ViSION

ViSION GROUP
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مميزات الاضاءه الزينون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdo_5060

avatar

عدد الرسائل : 21
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 28/02/2008

مُساهمةموضوع: مميزات الاضاءه الزينون   الأربعاء مارس 12, 2008 11:50 pm

مع التطور الهائل الذي تشهدة صناعة السيارات و مع ازدياد قوة حركاتها أصبح من الضروري استحداث نظام إضاءة يتناسب مع سرعة أحداث الطريق أثناء القيادة الليلية، يعتبر نظام الزينون"الإضاءة عالية الكثافة" هو آخر ما قدمه مطورو السيارات من نظم إضاءة أمامية سعياً منهم وراء سلامة الركاب.

إن الإضاءة الصادرة من هذا النظام تقارب في سطوعها وكثافتها ضوء الشمس في ساعات الظهيرة ، وبالتالي فإن إضاءته النقية تعادل 3 أضعاف إضاءة أي مصباح هالوجين عادي والتي تضمن مجال رؤية أبعد و أعرض على جانبي الطريق مما يسهم في زيادة السلامة والراحة أثناء القيادة الليلية أو في ظروف الطقس الغير عادية.

تعتمد عملية توليد الإضاءة في نظام الزينون على نظرية مختلفة تماماً مقارنةً بتلك المعمول بها في إضاءة الهالوجين العادية، فلامبة الزينون تحتوي على كبسولة زجاجية مضغوط بها خليط من الغازات القابلة للاشتعال و من بينها غاز الزينون.

ورغم أن لامبة الزينون تولد شدة إضاءة أكثر ثلاث مرات من تلك الإضاءة المتولدة من لمبة الهالوجين إلا أنها في نفس الوقت توفر 40% من الطاقة الكهربائية المستهلكة فهي تستهلك فقط 35 وات بينما لمبة هالوجين تستهلك على الأقل 55 وات.

ويتميز نظام الزينون بكمية إضاءة تعادل ثلاث أضعاف إضاءة الهالوجين العادية و هذا ما يمنح القدرة على رؤية تلك المناطق البعيدة المظلمة من الطريق و التي لم تستطع رؤيتها بوضوح من قبل .إلى جانب توزيع أفضل للإضاءة مما يحقق لقائد السيارة زاوية رؤية أوسع لكلى جانبي الطريق.

ونتيجة لأن هذا النظام يولد طاقة ضوئية عالية تعادل تقريبا شدة الضوء في ساعات الظهيرة فإنه يؤمن للسائق الراحة و الأمان أثناء القيادة الليلية و يضمن سرعة الاستجابة لأحداث الطريق. ويستهلك هذا النظام فقط 60% من أصل ما تستخدمة إضاءة الهالوجين العادية و بالتالي يساهم في توفير استهلاك الوقود على المدى البعيد. ويتميز نظام الزينون بان جميع أجزاؤه مقاومة للماء و الأتربة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مميزات الاضاءه الزينون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ViSION :: ميكانيكا سيارات-
انتقل الى: